Document sans nom
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree1Likes
  • 1 Post By Fouad

الموضوع: فن الديكور

  1. الصورة الرمزية رفيف غزال
    رفيف غزال غير متواجد حالياً مشرفــة أثــاث و ديكـــور رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future رفيف غزال has a brilliant future
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    l'algérie mon amour
    المشاركات
    237
    معدل تقييم المستوى
    307

    فن الديكور

    فن الديكورو التصميم الداخلي :

    فن الديكور هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى ومن مجتمع لآخر ، حيث أنه مرتبط بثقافات ودراسات وقدرات وعادات وتقاليد متوارثة ومكتسبة من خلال خبرات واطلاعات وتقنيات تعتمد في النهاية على إبداع وابتكار المصمم أو صانع الديكور . فمن المعروف أن التصميم الجيد أو الناجح هو أساس لأي عمل فني متكامل مبعثه قدرة المصمم على تطويع ثقافته وقدراته في خدمة التصميم الداخلي أو الديكور .
    ومعالجة بعض ما يقابله من مشكلات من ناحية المساحة أو أماكن الإضاءة والتهوية التي تعتبر عاملاً مهماً في تحقيق الوحدة المتكاملة للتصميم .
    ومن الضروري أن يكون مصمم الديكور الداخلي ملماً بكافة الأمور المعمارية وأساليبها وتقنياتها ، والخامات والمواد المختلفة في تنفيذ أعمال الديكور سواء أنواع الدهانات الخاصة بالحوائط وخصائصها .
    وكذلك استخدام الألوان وتفاعلها مع بعضها ، ودرجة امتصاص الألوان للضوء وانعكاسه ، مع مراعاة فتحات الإضاءة الطبيعية في الأماكن المراد التصميم بها ، وأيضاً فتحات التهوية ودرجة التحكم بها .
    أساسيات يجب توافرها في الشكل العام للتصميم :
    يعتمد التصميم الجيد في أي شكل له من أشكال الفنون التشكيلية على تنظيم ديناميكي لمجموعة من العناصر المتعددة كالخط والمساحة والعمق واللون بدرجاته المختلفة ، لنجعل من هذه العناصر تكويناً إيقاعياً جميلاً يمتاز بوحدة الشكل العام دون الإخلال بالنسب وتوازن التكوين بين الأجزاء المختلفة مع دراسة الفراغات بين أجزاء التصميم .

    ويمكن تلخيص هذه الأسس في ثلاث نقاط هي :

    1- الاتزان في التكوين .
    2- وحدة التصميم .
    3- الفراغ .

    1- الاتزان في التكوين :

    ويظهر ذلك في الارتياح الذي يشعر به المشاهد نحو الشكل العام للتصميم ، والاتزان يمثل حالة تتوزع فيها الوحدات المشكلة للتصميم بصورة متعادلة .

    2-وحدة التصميم :

    تنتج وحدة التصميم عن وعي المصمم في تخطيطه للعناصر المتعددة الداخلة في تكوين العمل الفني ، ويركز بشكل كبير على تحديد العلاقات بين هذه العناصر لتتم وفق قاعدة تجعل المشاهد للعمل الفني يشعر عند رؤيته بارتياح ناشئ عن " وحدة التصميم " .

    وتلعب الخطوط والألوان دوراً بارزاً في ربط وحدات التصميم المختلفة وتجميعها في تكوين موحد ، وتظهر وحدة التصميم من خلال وجود علاقات رابطة بين الأجزاء المكونة للتصميم على النحو التالي :
    -الارتباط بالتماثل الشكلي والحجمي .
    -الارتباط بالتقارب المكاني.
    -الارتباط بالتماثل اللوني .
    -الارتباط بالتوازي .

    3-الفراغ :

    ينظر للفراغ على أنه ذلك الفضاء الذي يقع حول وبين وفوق وتحت وخلال الشكل المحدد في التصميم ، ويتحدد الفراغ بإدراك العلاقة بين الشكل والأرضية والذي يترتب عليهما الشعور بالمسافة ( البعد – المدى ) . فإحساس المشاهد بالشكل يقوم على رؤية الشكل ككيان موجب والخلفية المحيطة به ككيان سالب .



  2. الصورة الرمزية Fouad
    Fouad غير متواجد حالياً مشرف عـــام
    عضو فريق مجلـة المعرفـة
    Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute Fouad has a reputation beyond repute
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    5,868
    معدل تقييم المستوى
    832

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اختي رفيف على هده الاطلالة البديعة عن فن الديكور الداخلي
    Array




+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الكلمات الدليلية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0